الاعلان الالكتروني هو طريقة حديثة فتحت نطاقًا واسعًا للشركات ورجال الاعمال للترويج والاعلان بسهولة عبر الانترنت وكذلك لتواكب التطور الملحوظ في عالم التكنولوجيا والانترنت فأصبح الترويج عن طريق شبكة الانترنت من اهم عوامل نجاح تسويق المنتج حيث لا غنى عنه , ايضًا نظرْا لتوجه الجمهور للمواد الالكترونية اكثر من المطبوعة كذلك يمكن للاعلان عن طريق الانترنت ان يصل لأبعد حدود وانتشار السلعة بشكل سريع جدًا ولمجموعة اوسع .
يلاحظ من عاصر بدايات القرن السابق بأن التوجه الحالي للاعلانات بات يصب في الانترنت بما يسمى باعلانات الترويسة Ad Banner وهي عبارة عن مساحة محجوزة لعرض رسائل او صور او اعلانات تجارية على مواقع الانترنت والمساحة تأتي في احجام مختلفة , حيث ان في الاعلان الالكتروني يمكنك التحكم بكثافة الاعلان وهذا يتمثل بزيادة الانطباعات بالاضافه إلى الاستهداف حسب الجنس فيمكنك استهداف النساء والرجال بكل دقة .
إن الإعلانات الإلكترونية في حال تطور دائم منذ انفتاح الشبكة العنكبوتية على التجارة.
مميزات الاعلان الالكتروني :
1- يمكن للموقع أن يوصل رسالتك للملايين مع اقامة علاقة دائمة ومستمرة مع عملائك
2- التكلفة المنخفضة للإعلان على الانترنت مع عدم وجود تكاليف الطباعة والإنتاج
3- توفير استخدام الوسائط التقنية والفنية المتعددة التي تلفت انتباه المشاهد .
4- إمكانية فحص تقبل السوق لمنتج أو خدمة جديدة .
5- السرعة والمرونة
6- سرعة معرفة نتائج الحملة الإعلانية والتسويقية عن طريق متابعة لوحة التحكم الخاصة بالمعلن .
7- تخصيص ظهور الإعلان لفئة مستهدفة أو تحديده للظهور في أوقات محددة من اليوم أو من أيام الأسبوع .
8- تثبيت اسم منتجك أو شركتك لدى قاعدة واسعة من الزوار والمستخدمين في مختلف أنحاء العالم
المصدر: .
المصدر: .
- ^ البكري ، ثامر . الاتصالات التسويقية والترويج . الأردن-عمان: دار الحامد للنشر والتوزيع ، 2006
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق