الدعائم الخمسة الذهبية للتسويق عبر وسائل الاعلام الاجتماعية
إن التسويق عبر
وسائل الاعلام الاجتماعية طريقة مؤثرة جداً وقليلة التكلفة لتطوير عملك، بناء
شعارك وجمع قاعدة متماسكة من الزبائن.
إن منصات
الإعلام الاجتماعي، مثل: تويتر وفيس بوك، توفر وصولاً مجانياً للملايين من الزبائن
المحتملين حول العالم.
و مع ذلك، على
الرغم من الفرص الغير محدودة التي تقدمها منصات التسويق المجانية هذه إلا أن
العديد من الشركات تفشل في الحصول على الاستفادة القصوى من وسائل الإعلام
الاجتماعية.
إن فهمك لهذه الدعائم الخمسة الذهبية لتسويق وسائل الإعلام الاجتماعية
سيعطيك أساساً متيناً لبناء حملات وسائل إعلام اجتماعية ناجحة.
-1 قم ببناء العلاقات إن الشركات التي
تستخدم حسابات وسائل الإعلام الاجتماعية الخاصة بهم كصفحة إعلانات شخصية تفشل في
فهم طبيعة الإعلام الاجتماعي.
يستخدم الناس
وسائل الإعلام الاجتماعية لصنع أصدقاء جدد وللبقاء على اتصال مستمر مع الأصدقاء
الحاليين ومشاركة أشياء مشوقة مع من يعرفونهم وللتفاعل بشكل عام مع العالم من
حولهم. فهم لا يستخدمون وسائل الإعلام الاجتماعية بحيث تمتليء بوابل من الإعلانات
والمواد التسويقية.
إن بناء
العلاقات مع مستخدمي وسائل الإعلام الاجتماعية شيء حتمي لنجاح حملتك.
2- انتبه بخلاف معظم
الطرق التسويقية الأخرى حيث يتم توصيل رسالتك ببساطة مباشرة إلى الجمهور؛ فإن
تسويق وسائل الإعلان الاجتماعية عبارة عن منصة تفاعلية.
يستطيع
المستخدمين التفاعل مع محتواك بكثير من الطرق المختلفة مثل التعليق عليه أو إعادة
نشره على تويتر أو الإعجاب به على الفيس بوك وإرساله إلى الأصدقاء وهكذا. هذا يسمح
لك بمتابعة ردود الأفعال تجاه حملتك وهذا يعطيك معلومات قيمة عما يتم قبوله وما لا
يتم قبوله.
-3 شارك أحيانا تؤدي
منصات الإعلام الاجتماعي إلى جدال قوي ومناقشة للأحداث الحالية و المواضيع العامة.
و بينما من المحتمل أن تفضل الابتعاد عن المواضيع المثيرة للجدل، حاول الاشتراك في المناقشات التي تدور حول صناعتك أو مجال خبرتك.
إذا لم يكن لديك
الوقت للمناقشات الطويلة، حاول إضافة بعض الأخبار الصناعية إلى تحديثات وسائل
الإعلام الاجتماعية الخاصة بك واسمح للمستخدمين بالتعليق.
إن الاشتراك مع
المستخدمين الآخرين يساعد على بناء المصداقية والثقة.
4 - اعرض شيئاً ذي
قيمة إن مستخدمي
وسائل الإعلام الاجتماعية ليس لديهم الوقت الكافي لقراءة كل جزء من المعلومات التي
يجدونها بطريقهم.
لكي تتم قراءة محتوياتك تحتاج إلى تقديم شيء ذي قيمة إلى القارئ. هذا لا ينبغي بالضرورة أن يكون جائزة مجانية أو شيئاً ذي قيمة مالية، ولكنه يجب أن يكون شيئاً مثيراً لانتباه القارئ. يمكن أن يكون هذا معلومة جديدة أو حلاً لمشكلة يواجهها القراء.
-5 قم
بالتبادل إذا كان ممكناً إن من الأشياء
الضرورية لنجاح حملة التسويق عبر وسائل الإعلام الاجتماعية أن تتم إعادة
نشر محتواك على تويتر أو الإعجاب به على الفيس بوك أو التوصية به وإرساله إلى
المستخدمين الآخرين. ففي كل مرة ينقل فيها شخص ما محتواك إلى أصدقائه، تقل مدفوعات
جهودك التسويقية. إن أداب مشاركة المحتوى في وسائل الإعلام الاجتماعية تتطلب من
المستخدمين أن يقوموا بالتبادل (إذا كان ممكناً) وأن يرجعوا الإطراء والمجاملة.
إن مشاركة
المحتويات الممتعة مع المستخدمين الآخرين يمكنها أن تبني علاقات مربحة.
والآن الأمر عائد إليك...هل نسينا شيئاً؟ ما هي دعائمك الذهبية للتسويق عبر وسائل الإعلام الاجتماعية؟ شاركنا …
و بينما من المحتمل أن تفضل الابتعاد عن المواضيع المثيرة للجدل، حاول الاشتراك في المناقشات التي تدور حول صناعتك أو مجال خبرتك.
لكي تتم قراءة محتوياتك تحتاج إلى تقديم شيء ذي قيمة إلى القارئ. هذا لا ينبغي بالضرورة أن يكون جائزة مجانية أو شيئاً ذي قيمة مالية، ولكنه يجب أن يكون شيئاً مثيراً لانتباه القارئ. يمكن أن يكون هذا معلومة جديدة أو حلاً لمشكلة يواجهها القراء.
والآن الأمر عائد إليك...هل نسينا شيئاً؟ ما هي دعائمك الذهبية للتسويق عبر وسائل الإعلام الاجتماعية؟ شاركنا …
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق