فن البيع و التسويق :
افتتح بالتركيز على عميلك :
هناك أربع أمور أساسية يتعين عليك انجازها عبر افتتاحيتك
:
1-
تأسيس علاقة إلفة وود مع العميل .
2- توضيح هدف اللقاء .
3- التركيز على العميل .
4- إقامة جسر مع الاحتياجات .
2- توضيح هدف اللقاء .
3- التركيز على العميل .
4- إقامة جسر مع الاحتياجات .
لا تركز على نفسك كما الكثير من رجال المبيعات ما يضر بالإلفة و المودة وكامل العلاقة .
استعد للعلاقة و خذ وقتك للتخطيط لها .
أهم ما هنالك في كل افتتاحياتك يجب أن يكون : الألفة ثم الألفة ثم الألفة ثم الألفة
" طرح الأسئلة بفاعلية هو نصف وظيفة المبيعات "
- فالأسئلة تثير القضايا السلبية الحقيقية " الاعتراضات " لدى الزبون مما يمكنك من حلها .
- كي لا يعترض العميل مهد لأسئلتك جيداً ليرحب بها أكثر من الحديث المباشر عن المنتج .
- الأسئلة الحقيقية و الفعالة فقط هي التي لا تستفز العميل .
- استعن بكلمات الثناء و المجاملة و إيحاءات الإقرار بما قال العميل .
- لتنهي حوار الأسئلة هذا بسؤال إختتامي " صامت " و مدروس إجابة العميل عليه تضعه في خانة اليك دونما أن يشعر
- كي لا يعترض العميل مهد لأسئلتك جيداً ليرحب بها أكثر من الحديث المباشر عن المنتج .
- الأسئلة الحقيقية و الفعالة فقط هي التي لا تستفز العميل .
- استعن بكلمات الثناء و المجاملة و إيحاءات الإقرار بما قال العميل .
- لتنهي حوار الأسئلة هذا بسؤال إختتامي " صامت " و مدروس إجابة العميل عليه تضعه في خانة اليك دونما أن يشعر
مستحيل أن لا تبيع إن درست و خططت للنقاط التالية ,
أشهر أسباب رضى العميل عن المنتج المنافس لمنتجك :
- سعر المنتج .
- جودة المنتج .
- مستوى علاقة العمل بين العميل و مورد المنتج المنافس و مدة التعامل و العلاقة الشخصية بينهما .
- الخدمة المرافقة لعملية البيع ( خدمة التوصيل , خدمة ما بعد البيع ) .
- شهرة المنتج و مدى ثقة الوسط المحيط بالعميل بهذا المنتج .
- قد يكون العميل كسولاً لا يملك غير هذا المورد فيتعامل معه !!!
أشهر أسباب رضى العميل عن المنتج المنافس لمنتجك :
- سعر المنتج .
- جودة المنتج .
- مستوى علاقة العمل بين العميل و مورد المنتج المنافس و مدة التعامل و العلاقة الشخصية بينهما .
- الخدمة المرافقة لعملية البيع ( خدمة التوصيل , خدمة ما بعد البيع ) .
- شهرة المنتج و مدى ثقة الوسط المحيط بالعميل بهذا المنتج .
- قد يكون العميل كسولاً لا يملك غير هذا المورد فيتعامل معه !!!
أهم عناصر نجاح رجل المبيعات :
الدافع و الحافز – الطاقة و المقدرات و المهارات – التنفيذ و الإصرار في التنفيذ – التوقعات و الدراسات الموضوعية .
الدافع و الحافز – الطاقة و المقدرات و المهارات – التنفيذ و الإصرار في التنفيذ – التوقعات و الدراسات الموضوعية .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق